المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كمال السنوسي - 5193 | ||||
فريد هدوش - 2735 | ||||
نعمة الله - 2201 | ||||
الأرض الطيبة - 1857 | ||||
sara05 - 1754 | ||||
tomtom - 1553 | ||||
ellabib - 1528 | ||||
عفاف الوفية - 1176 | ||||
صفاء - 1087 | ||||
khansa - 1068 |
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 129 بتاريخ الخميس 12 أبريل 2012, 8:21 pm
cwoste batna
cwoste-batna.dzالخبرات المهدرة
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الخبرات المهدرة
[size=25]الخبرات المهدرة[/size]
[size=25]ممارسة الأعمال التعليمية تختلف بالكلية عما سواها لما تتطلبه طبيعتها من بحث واطلاع وابتكار وتجديد في الممارسات التعليمية المتعلقة بالطالب والمناهج والأداء التحصيلي والسلوكيات والسيكولوجية النفسية وخواص المراحل التعليمية00[/size]
[size=25]ونجد سنويا الكثير ممن يرحلون عن سا حاتها بالتقاعد الكامل أو المبكر لأسباب عدة00 فنفقد الكثيرين ممن خدموا وحملوا لواء العلم لسنوات طويلة أثمرت تجارب تحصيلية نتلمسها اليوم ضمن النظريات المطروحة لتطوير الأداء التعليمي0 فالى أين يذهب هؤ لاء؟؟؟؟[/size]
[size=25]لم لا تتم الاستفادة من التجارب التي مارسوها ضمن خبراتهم والاستفادة منها في تطوير وتحديث النظريات التعليمية والفلسفية واتخاذهم كمستشيري تعليم في النواحي الفنية والتعليمية والادارية والاشرافية 00[/size]
[size=25]ان الكثير في الدول المتقدمة تسعى جاهدة الى ضم أمثال ونوعيات هؤلاء الى الجهاز الاشرافي والعالي الممارس والمباشر للأنظمة التعليمية ونقلهم من وظائفهم الى مراكز دراسات وبحوث تستشف أرقى النظريات للتطبيقات الأدائية 00[/size]
[size=25]ناهيك عن تكريمهم بما يستحقون من ناحية قوة الأداء والعطاء والخبرات التي قدموها في مجالهم أثناء خدماتهم00!![/size]
[size=25]اما الواضح أمامنا أن المتقاعد تنتهي علاقته العملية بخطاب شكر وصرف استحقاقاته المادية 000و000 مع السلامة00!!!![/size]
[size=25]ولا يكاد يذكر في منتدى تعليمي أو لقاءات تربوية أو اجتماعات عمل وخلافه00[/size]
[size=25]لم لا نستثمر هذا الصرح الهائل من التكتلات البشرية التي عاصرت عهودا كثيرة أسست على قواعدها أنظمة تعليمية ومستدركات اشرافية هائلة ارتفعت على أكتافهم وساهمت جهودهم ومساهماتهم التطويرية في وضع لبنة الأساس والأسس00[/size]
[size=25]هل لنا بمناداة القادرين منهم على مواصلة العطاء والعملة وافساح المجال كاستشاري تربية خاصة ونحن نتعايش اليوم بمتطورات تربوية استنبطت في براهينها وآرائها مما تمت ممارسته منذ ربع قرن وأكثر00!!![/size]
[size=25]لم نهدر طاقات قد لا نستعيضها ؟؟00 ولم لا تكون الحوافز أكثر تشجيعا ودفعا الى وظائف التعليم مثل المعاملات الخلصة التي يتمتع بها المعلم في أحضان الخدمات العامة والصة والخطوط ووسائل النقل والعلاج المجاني في المستشفيات الخاصة وخاصية قبول ابنائه في التعليم الفني والجامعي اعترافا وامتنانا منا لدوره العظيم في تنشئة الأجيال وصقل المواهب والعقول والادراكات النفسية والتحصيلية00!![/size]
[size=25]ان هناك من قدموا للتعليم خدمات جليلة وتجارب ساندت في التطوير والتلقي والأداء والارتقاء بالمستويات الاشرافية والتنفيذية00 فأين تكريمهم والاعتراف بعطاءاتهم ؟؟00[/size]
[size=25] اعلانات google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad); [/size]
[size=25]قد يصل بلوغ المرء السن التقاعدية أو سنوات الخدمة التقاعدية وهو يتمتع بروح الأداء والقدرة على الممارسة والابداع00[/size]
[size=25]فلم لا نوسع له المكان لتقديمها00؟؟[/size]
[size=25]نحتاج الى وقفة تعديلية وتصحيحية لاستغلال أمثال هذه الطاقات النادرة وممارسة حق النبوغ 00 لا00 كبته00!![/size]
[size=25]نحتاج الى انماء الحاجة وتفاعلاتها وارتسامات دروب ومحاور التقائية 00 لا00 بترها00!![/size]
[size=25]نحتاج الى القدرات من اجل تصعيد الأجيال الحالية الى ارتقاءات متطورة 00 لا00 مكانك سر00!![/size]
[size=25]فهـــــــــــــل سنحلم بايجاد هذه التطلعات يوما00؟؟؟؟؟؟؟[/size]
[size=25]هل سنعيد جدولة الاستفادة من الخبرات والخدمات بدلا من ابقاء الدماء الجديدة دون حراك00 ؟؟؟[/size]
[size=25]ان القدرة على التلقي يساندها دون شك قدرة الملقي والمتلقي 00 فهل سندرب الذات الفطرية على الأضواء دون تفريط 00؟؟[/size]
[size=25]اذا00 لنبثها عطاء ونستجدي حصادها 00 فالارض تتصحر ان لم يغثها المطر00 والواحة تصفر ان لم تجد الغيث00 والغيث والمطر كلاهما أوله قطرة00 وتتوالى00 !![/size]
[size=25]فهل نسعى الى الندى والقطرة 00؟؟00 أم سنظل نعاني الجفاف تحت اسم(انتهت الصلاحية) 00؟؟00 وهل سنلهث وراء الدماء الجديدة بعيدا عن القديمة حتى لو كانت زمرته نادرة00؟؟00[/size]
[size=25]آمـــــــــــــــل00 ألا نصل الى طريق 00 لا00 عودة منه!!!!!!!![/size]
[size=25]بقلم / عفاف عايش حسين[/size]
[size=25]ممارسة الأعمال التعليمية تختلف بالكلية عما سواها لما تتطلبه طبيعتها من بحث واطلاع وابتكار وتجديد في الممارسات التعليمية المتعلقة بالطالب والمناهج والأداء التحصيلي والسلوكيات والسيكولوجية النفسية وخواص المراحل التعليمية00[/size]
[size=25]ونجد سنويا الكثير ممن يرحلون عن سا حاتها بالتقاعد الكامل أو المبكر لأسباب عدة00 فنفقد الكثيرين ممن خدموا وحملوا لواء العلم لسنوات طويلة أثمرت تجارب تحصيلية نتلمسها اليوم ضمن النظريات المطروحة لتطوير الأداء التعليمي0 فالى أين يذهب هؤ لاء؟؟؟؟[/size]
[size=25]لم لا تتم الاستفادة من التجارب التي مارسوها ضمن خبراتهم والاستفادة منها في تطوير وتحديث النظريات التعليمية والفلسفية واتخاذهم كمستشيري تعليم في النواحي الفنية والتعليمية والادارية والاشرافية 00[/size]
[size=25]ان الكثير في الدول المتقدمة تسعى جاهدة الى ضم أمثال ونوعيات هؤلاء الى الجهاز الاشرافي والعالي الممارس والمباشر للأنظمة التعليمية ونقلهم من وظائفهم الى مراكز دراسات وبحوث تستشف أرقى النظريات للتطبيقات الأدائية 00[/size]
[size=25]ناهيك عن تكريمهم بما يستحقون من ناحية قوة الأداء والعطاء والخبرات التي قدموها في مجالهم أثناء خدماتهم00!![/size]
[size=25]اما الواضح أمامنا أن المتقاعد تنتهي علاقته العملية بخطاب شكر وصرف استحقاقاته المادية 000و000 مع السلامة00!!!![/size]
[size=25]ولا يكاد يذكر في منتدى تعليمي أو لقاءات تربوية أو اجتماعات عمل وخلافه00[/size]
[size=25]لم لا نستثمر هذا الصرح الهائل من التكتلات البشرية التي عاصرت عهودا كثيرة أسست على قواعدها أنظمة تعليمية ومستدركات اشرافية هائلة ارتفعت على أكتافهم وساهمت جهودهم ومساهماتهم التطويرية في وضع لبنة الأساس والأسس00[/size]
[size=25]هل لنا بمناداة القادرين منهم على مواصلة العطاء والعملة وافساح المجال كاستشاري تربية خاصة ونحن نتعايش اليوم بمتطورات تربوية استنبطت في براهينها وآرائها مما تمت ممارسته منذ ربع قرن وأكثر00!!![/size]
[size=25]لم نهدر طاقات قد لا نستعيضها ؟؟00 ولم لا تكون الحوافز أكثر تشجيعا ودفعا الى وظائف التعليم مثل المعاملات الخلصة التي يتمتع بها المعلم في أحضان الخدمات العامة والصة والخطوط ووسائل النقل والعلاج المجاني في المستشفيات الخاصة وخاصية قبول ابنائه في التعليم الفني والجامعي اعترافا وامتنانا منا لدوره العظيم في تنشئة الأجيال وصقل المواهب والعقول والادراكات النفسية والتحصيلية00!![/size]
[size=25]ان هناك من قدموا للتعليم خدمات جليلة وتجارب ساندت في التطوير والتلقي والأداء والارتقاء بالمستويات الاشرافية والتنفيذية00 فأين تكريمهم والاعتراف بعطاءاتهم ؟؟00[/size]
[size=25] اعلانات google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad); [/size]
[size=25]قد يصل بلوغ المرء السن التقاعدية أو سنوات الخدمة التقاعدية وهو يتمتع بروح الأداء والقدرة على الممارسة والابداع00[/size]
[size=25]فلم لا نوسع له المكان لتقديمها00؟؟[/size]
[size=25]نحتاج الى وقفة تعديلية وتصحيحية لاستغلال أمثال هذه الطاقات النادرة وممارسة حق النبوغ 00 لا00 كبته00!![/size]
[size=25]نحتاج الى انماء الحاجة وتفاعلاتها وارتسامات دروب ومحاور التقائية 00 لا00 بترها00!![/size]
[size=25]نحتاج الى القدرات من اجل تصعيد الأجيال الحالية الى ارتقاءات متطورة 00 لا00 مكانك سر00!![/size]
[size=25]فهـــــــــــــل سنحلم بايجاد هذه التطلعات يوما00؟؟؟؟؟؟؟[/size]
[size=25]هل سنعيد جدولة الاستفادة من الخبرات والخدمات بدلا من ابقاء الدماء الجديدة دون حراك00 ؟؟؟[/size]
[size=25]ان القدرة على التلقي يساندها دون شك قدرة الملقي والمتلقي 00 فهل سندرب الذات الفطرية على الأضواء دون تفريط 00؟؟[/size]
[size=25]اذا00 لنبثها عطاء ونستجدي حصادها 00 فالارض تتصحر ان لم يغثها المطر00 والواحة تصفر ان لم تجد الغيث00 والغيث والمطر كلاهما أوله قطرة00 وتتوالى00 !![/size]
[size=25]فهل نسعى الى الندى والقطرة 00؟؟00 أم سنظل نعاني الجفاف تحت اسم(انتهت الصلاحية) 00؟؟00 وهل سنلهث وراء الدماء الجديدة بعيدا عن القديمة حتى لو كانت زمرته نادرة00؟؟00[/size]
[size=25]آمـــــــــــــــل00 ألا نصل الى طريق 00 لا00 عودة منه!!!!!!!![/size]
[size=25]بقلم / عفاف عايش حسين[/size]
فريد هدوش- إداري
-
2735
5833
43
17/03/2009
العمر : 50
الورقة الشخصية
الهواية:
السيرة الذاتية:
رد: الخبرات المهدرة
السلام عليكم ,,,,
السلام عليكم ...مقال راقي ,,, ربما مرتبط بشكل مباشر بالمعلم و مهنة التدريس ,,, و لكني أرى أنه ممكن تعميمه على عدة مجالات أخرى,,, حيث تلعب الخبرة الدور االمهم و الأهم ,,,
أقتبس هذه الجملة / نحتاج الى وقفة تعديلية وتصحيحية لاستغلال أمثال هذه الطاقات النادرة وممارسة حق النبوغ 00 لا00 كبته00
للأسف مسؤلينا لا ينظرون أبعد من مقدمة أحذيتهم و لا يتوقعون أبعد من المبالغ التي سيرصدونها في حساباتهم ,,, أما ان يخططوا لمستقبل الأجيال و فائدة ذوي الخبرة لهم فهذا مالا يمكن أن يحدث ,,,, كما يقولون في العالم الثالث...
و لدي سؤال / هل الأستاذة عفاف عايش حسين متخصصة في مجال التعليم أم أنها كاتبة ؟؟
السلام عليكم ...مقال راقي ,,, ربما مرتبط بشكل مباشر بالمعلم و مهنة التدريس ,,, و لكني أرى أنه ممكن تعميمه على عدة مجالات أخرى,,, حيث تلعب الخبرة الدور االمهم و الأهم ,,,
أقتبس هذه الجملة / نحتاج الى وقفة تعديلية وتصحيحية لاستغلال أمثال هذه الطاقات النادرة وممارسة حق النبوغ 00 لا00 كبته00
للأسف مسؤلينا لا ينظرون أبعد من مقدمة أحذيتهم و لا يتوقعون أبعد من المبالغ التي سيرصدونها في حساباتهم ,,, أما ان يخططوا لمستقبل الأجيال و فائدة ذوي الخبرة لهم فهذا مالا يمكن أن يحدث ,,,, كما يقولون في العالم الثالث...
و لدي سؤال / هل الأستاذة عفاف عايش حسين متخصصة في مجال التعليم أم أنها كاتبة ؟؟
عفاف الوفية- مشرف قسم
-
1176
1528
14
10/07/2009
العمر : 48
الورقة الشخصية
الهواية: القراءة
السيرة الذاتية:
رد: الخبرات المهدرة
فعلا أخي (فريد) هي طاقات وخبرات ضائعة ومهدرة ، وأية طاقات ؟ !!
في كل سنة يحال على التقاعد المئات من هذه الطاقات المعطلة
ولله در من أعطى أحسن قراءة للمتقاعد ففككه ليصبح على النحو التالي :
(موت)(قاعد)
للأسف هذا هو حال هذه الأمواج البشرية وفيهم خيرة أبناء ونساء الأمة
ولكن للأسف فإن من يخططون لهذه الأمة لاينظرون أبعد من أنوفهم
وخير دليل على ذلك الضجة الوزارية المفتعلة حول الدراسة يوم
(عرفة وثالث العيد) يشغلون الناس بالتفاهات على حساب عظائم الأمور
فالتافه لايهتم سوى بالتافه ، والكبير يظل كبيرا ولايلوي عنقه لصغائر الأمور
موضوع مهم جدا وليت المعنيين يسمعون به
شكرا أخي المحترم
في كل سنة يحال على التقاعد المئات من هذه الطاقات المعطلة
ولله در من أعطى أحسن قراءة للمتقاعد ففككه ليصبح على النحو التالي :
(موت)(قاعد)
للأسف هذا هو حال هذه الأمواج البشرية وفيهم خيرة أبناء ونساء الأمة
ولكن للأسف فإن من يخططون لهذه الأمة لاينظرون أبعد من أنوفهم
وخير دليل على ذلك الضجة الوزارية المفتعلة حول الدراسة يوم
(عرفة وثالث العيد) يشغلون الناس بالتفاهات على حساب عظائم الأمور
فالتافه لايهتم سوى بالتافه ، والكبير يظل كبيرا ولايلوي عنقه لصغائر الأمور
موضوع مهم جدا وليت المعنيين يسمعون به
شكرا أخي المحترم
ellabib- نائب المدير
-
1528
1874
135
23/03/2009
الورقة الشخصية
الهواية:
السيرة الذاتية:
رد: الخبرات المهدرة
... فما رأيكم بعد قراءة هذا الموضوع ب" المغادرة الطوعية" التي نظمها المغرب منذ ست سنوات
تخلت بها الدولة عن موظفيها وأطرها ولو لم يصلوا بعد لسن التقاعد مقابل مبلغ كبير من المال يحسب انطلاقا من مبلغ الأجرة وسنوات الخدمة
فتم إهدار طاقات كبيرة جدا وخبرة سنوات مع مبالغ طائلة كلفت الخزينة الكثير
وكانت نتيجة المغادرة الطوعية طامة كبرى على الوزارات جميعها
أما الموظفون المغادرون فمنهم من استفاد ايما استفادة من تحرره من العمل الوظيفي
فانشا شركة خاصة أو عمل مستشارا لدى شركات متعددة في مجاله
ومنهم من لا يصلح له سوى العمل الوظيفي فوجد نفسه وقد أفلس في مشروعه وضيع المبالغ التي توصل بها
أو وجد نفسه قد ضيعها في الاستهلاك
هل صار الموظف عبئا على الدولة لتتخلص منه حتى من قبل أن يكمل سنوات خدمته؟؟؟؟
ولماذا تناقضت الآن مع نفسها فرفعت سن التقاعد من 60 سنة غلى 62 ستين؟؟؟؟
تخلت بها الدولة عن موظفيها وأطرها ولو لم يصلوا بعد لسن التقاعد مقابل مبلغ كبير من المال يحسب انطلاقا من مبلغ الأجرة وسنوات الخدمة
فتم إهدار طاقات كبيرة جدا وخبرة سنوات مع مبالغ طائلة كلفت الخزينة الكثير
وكانت نتيجة المغادرة الطوعية طامة كبرى على الوزارات جميعها
أما الموظفون المغادرون فمنهم من استفاد ايما استفادة من تحرره من العمل الوظيفي
فانشا شركة خاصة أو عمل مستشارا لدى شركات متعددة في مجاله
ومنهم من لا يصلح له سوى العمل الوظيفي فوجد نفسه وقد أفلس في مشروعه وضيع المبالغ التي توصل بها
أو وجد نفسه قد ضيعها في الاستهلاك
هل صار الموظف عبئا على الدولة لتتخلص منه حتى من قبل أن يكمل سنوات خدمته؟؟؟؟
ولماذا تناقضت الآن مع نفسها فرفعت سن التقاعد من 60 سنة غلى 62 ستين؟؟؟؟
حُسْنَى- الشخصيات الهامة
-
931
1095
19
16/02/2010
الورقة الشخصية
الهواية: المطالعة و الكتابة
السيرة الذاتية:
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 22 فبراير 2020, 7:35 pm من طرف فراشة المنتدى
» للأعزة الكرام عام مبارك
الجمعة 04 يناير 2019, 12:28 pm من طرف ellabiba
» انواع البشر .... فاي نوع انت
الثلاثاء 01 يناير 2019, 10:52 am من طرف همة
» لله درك يا أبا العتاهية
الثلاثاء 01 يناير 2019, 10:47 am من طرف همة
» عرض حول مناهج الجيل الثاني
الجمعة 05 أكتوبر 2018, 12:19 pm من طرف همة
» حنيـــــن عميـــــق
السبت 07 يوليو 2018, 9:58 pm من طرف saber-dz
» " #ذكاء_الإمام_الشافعي _رحمه الله
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:40 pm من طرف كمال السنوسي
» قالت : إني وضعتها أنثى (قصة مؤثرة جداً )..
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:21 pm من طرف كمال السنوسي
» راعي الابل والبحث عن الرزق
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:16 pm من طرف كمال السنوسي
» قصة بن جدعان
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:09 pm من طرف كمال السنوسي
» المعلمة المحبوبة
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:05 pm من طرف كمال السنوسي
» صاحبة اعلى معدل وطني في البيام...ابنة مدينة الشمرة سارة بوشامة 19.76..
الإثنين 25 يونيو 2018, 4:16 pm من طرف كمال السنوسي