المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كمال السنوسي - 5193 | ||||
فريد هدوش - 2735 | ||||
نعمة الله - 2201 | ||||
الأرض الطيبة - 1857 | ||||
sara05 - 1754 | ||||
tomtom - 1553 | ||||
ellabib - 1528 | ||||
عفاف الوفية - 1176 | ||||
صفاء - 1087 | ||||
khansa - 1068 |
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 53 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 53 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 129 بتاريخ الخميس 12 أبريل 2012, 8:21 pm
cwoste batna
cwoste-batna.dzواقع الجامعات الجزائرية
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
واقع الجامعات الجزائرية
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اليوم وددت ان اطرح هذا الموضوع الغريب
بعد مرور سنة علي بجامعة الجزائر رقم 2 تحققت من ان الجامعات لا وجود لها بالجزائر و خاصة الجامعة المذكورة
بعد انتهاء السداسي الاول لا احد رأى النتائج،فقد كان مقررا ان يتم نشر نتائج السداسيين في نفس الوقت،رغم ان هذا ليس قانونيا في نظام الال ام دي الذي يقوم على نظام انفصال السداسيين عن بعضهما..
تم نشر نتائج جميع السنوات ما عدا السنة الاولى التي كان مقررا نشرها يوم السبت،ثم اجل الى يوم الخميس،ثم الى الاثنين،و الكارثة عندما تم نشر السداسي الاول فقط بالنتظار السداسي الثاني لكي ينشر بعد ساعة،في انتظار السداسي الثاني حتى الساعة الثانية بعد الظهر ذخبنا لنستفسر عن سبب التأخير فاخبرتنا المسؤولة انهم سيحاولون قدر المستطاع نضره غدا الثلاثاء صباحا و الاستدراك يبدأ من الثلاثاء مساءا الى غاية الاحد بنظام اجراء ثلاث مواد في اليوم،حيث يتم تقديم موضوعين للطالب،احدهما للسداسي الاول و الاخر للثاني، و هكذا ان كان ناجحا في احدها فليقم بحل الموضوع الاخر و اذا كان راسبا في كلا السداسيين فما عليه الا ان يحل موضوعين في ساعة و نصف فقط و هو الوقت المخصص قانونيا لامتحان واحد،و كذا القيام بست امتحانات في يوم واحد بغضون اربع ساعات و نصف، و فترة المراجعة منعدمة لان الوقت الفاصل بين عرض النتائج و بدأ الاستدراك هو ساعتين او ثلاث فقط،بعد التظاهر عند باب الادارة وصل الطلبة الى تسوية غريبة،حيث رمت المسؤولة عظمة صغيرة في فم الذلاب ليتم اسكاتهم كما الكلاب تماما،حيث تم تاجيل الاستدراك ليوم واحد فقط الاربعاء صباحا عوضا عن الثلاثاء مساءا و الوعد بعرض نتائج السداسي الثاني في الظهيرة بعد وقت قصير،على كل حال بعد وقت قصير عرضت نتائج سبعة افواج فقذ في انتظار الثلاثة المتبقيين،الساعة الرابعة و النصف بعد الظهر تم عرض نتائج الفوج التاسع و العاشر و اخبار الطلبة بان نتائح الفوج الثامن لن تعرض،و السبب؟؟لقد تم تضييع 4 اوراق تحتوي نقاط كلبة هذا الفوج لاربعة مواد،و من غباء الادارة و عدم تفطنهم ان تم حساب المعدلات بدون نقاط هذه المواد و بالتالي كان اعلى معدل تسعة فقط و رسوب كل الفوج عند الاتصال بالاساتذة ،احداهم كانت تقضي عطلتها الصيفية باسبانيا و لا احد يملك رقمها،بين استاذ اخر لا يرد على اتصالات احد ،هذا ما حدث
رغم ذلك عرضت النتائج بعد عناء طويل و المشكل كان في الاخذاء االكبيرة سزاءا من الاساتذة او من برنامج الحساب لذلك خصص يوم الثلاثاء للطعون فشخصيا كانت تنقصني ست نقاط للنتقال بينما كان هناك حطأ حجمه 18 نقطة ،بعد ساعتين من الوقوف في الحر في ذابزر الطعون بمجرد ان قلت ان الخطأ يخص ستة نقاط في اللغة الانجليزية طردوني و طلبو ان احضر الاستاذ الذي كان طلب منس سلفا وضع الطعن،و المؤسف هو اختفاء الاستاذ ،بينما استعمل استاذ اخر اسلوب الكذب و التحايل قائلا ان نقذتي عنده 10 بعدما كانت 16...و لذلك خسرت الانتقال الى السنة الثانية و لا ازال احاول التعويض في الاستدراك ظلما،و هذا حال الكثيرين من الطلبة،بينما اخرين رغم عدم وجود احطاء في نتائجهم فقد توجهوا الى الاساتذة الذين ساعدوهم (و الثمن يبقى مجهولا)
مما لاحظته ايضا ان هناك من اجروا اختبار مادة الشقهي فكانت اعلى علامة هي 7 بينما اخرين لم يجروه بطلب من الاستاذة لكنهم تحصلوا على المعدل..
فالى متى؟؟
و هل يجب على الطالب ان يتخلى عن مبادئه من اجل الحصول على نقطة،ام عليه الحفاظ على مبادئه و الرسوب؟
سيتم حرماني من الماستر و الدكتوراه و السبب خطأ رفض الاساتذة تصحيحه و السبب؟؟....مجهول
فالى متى سيخسر الشباب مستقبلهم بسبب عنصرية الاساتذة و تمييزهم بين الطلبة؟
كم بقي لنخسره اكثر من هذا؟
هكذا صارت جامعات الجزائر،مرتعا لضعاف النفوس،و سيئي الاخلاق،يستغلون مناصبهم للتطاول على حقوق الاخرين و السبب؟؟....معروف،لكن الاجدر ان نتجاهله..
الى متى ستبقى الجامعة مثل الزريبة؟؟
اليوم وددت ان اطرح هذا الموضوع الغريب
بعد مرور سنة علي بجامعة الجزائر رقم 2 تحققت من ان الجامعات لا وجود لها بالجزائر و خاصة الجامعة المذكورة
بعد انتهاء السداسي الاول لا احد رأى النتائج،فقد كان مقررا ان يتم نشر نتائج السداسيين في نفس الوقت،رغم ان هذا ليس قانونيا في نظام الال ام دي الذي يقوم على نظام انفصال السداسيين عن بعضهما..
تم نشر نتائج جميع السنوات ما عدا السنة الاولى التي كان مقررا نشرها يوم السبت،ثم اجل الى يوم الخميس،ثم الى الاثنين،و الكارثة عندما تم نشر السداسي الاول فقط بالنتظار السداسي الثاني لكي ينشر بعد ساعة،في انتظار السداسي الثاني حتى الساعة الثانية بعد الظهر ذخبنا لنستفسر عن سبب التأخير فاخبرتنا المسؤولة انهم سيحاولون قدر المستطاع نضره غدا الثلاثاء صباحا و الاستدراك يبدأ من الثلاثاء مساءا الى غاية الاحد بنظام اجراء ثلاث مواد في اليوم،حيث يتم تقديم موضوعين للطالب،احدهما للسداسي الاول و الاخر للثاني، و هكذا ان كان ناجحا في احدها فليقم بحل الموضوع الاخر و اذا كان راسبا في كلا السداسيين فما عليه الا ان يحل موضوعين في ساعة و نصف فقط و هو الوقت المخصص قانونيا لامتحان واحد،و كذا القيام بست امتحانات في يوم واحد بغضون اربع ساعات و نصف، و فترة المراجعة منعدمة لان الوقت الفاصل بين عرض النتائج و بدأ الاستدراك هو ساعتين او ثلاث فقط،بعد التظاهر عند باب الادارة وصل الطلبة الى تسوية غريبة،حيث رمت المسؤولة عظمة صغيرة في فم الذلاب ليتم اسكاتهم كما الكلاب تماما،حيث تم تاجيل الاستدراك ليوم واحد فقط الاربعاء صباحا عوضا عن الثلاثاء مساءا و الوعد بعرض نتائج السداسي الثاني في الظهيرة بعد وقت قصير،على كل حال بعد وقت قصير عرضت نتائج سبعة افواج فقذ في انتظار الثلاثة المتبقيين،الساعة الرابعة و النصف بعد الظهر تم عرض نتائج الفوج التاسع و العاشر و اخبار الطلبة بان نتائح الفوج الثامن لن تعرض،و السبب؟؟لقد تم تضييع 4 اوراق تحتوي نقاط كلبة هذا الفوج لاربعة مواد،و من غباء الادارة و عدم تفطنهم ان تم حساب المعدلات بدون نقاط هذه المواد و بالتالي كان اعلى معدل تسعة فقط و رسوب كل الفوج عند الاتصال بالاساتذة ،احداهم كانت تقضي عطلتها الصيفية باسبانيا و لا احد يملك رقمها،بين استاذ اخر لا يرد على اتصالات احد ،هذا ما حدث
رغم ذلك عرضت النتائج بعد عناء طويل و المشكل كان في الاخذاء االكبيرة سزاءا من الاساتذة او من برنامج الحساب لذلك خصص يوم الثلاثاء للطعون فشخصيا كانت تنقصني ست نقاط للنتقال بينما كان هناك حطأ حجمه 18 نقطة ،بعد ساعتين من الوقوف في الحر في ذابزر الطعون بمجرد ان قلت ان الخطأ يخص ستة نقاط في اللغة الانجليزية طردوني و طلبو ان احضر الاستاذ الذي كان طلب منس سلفا وضع الطعن،و المؤسف هو اختفاء الاستاذ ،بينما استعمل استاذ اخر اسلوب الكذب و التحايل قائلا ان نقذتي عنده 10 بعدما كانت 16...و لذلك خسرت الانتقال الى السنة الثانية و لا ازال احاول التعويض في الاستدراك ظلما،و هذا حال الكثيرين من الطلبة،بينما اخرين رغم عدم وجود احطاء في نتائجهم فقد توجهوا الى الاساتذة الذين ساعدوهم (و الثمن يبقى مجهولا)
مما لاحظته ايضا ان هناك من اجروا اختبار مادة الشقهي فكانت اعلى علامة هي 7 بينما اخرين لم يجروه بطلب من الاستاذة لكنهم تحصلوا على المعدل..
فالى متى؟؟
و هل يجب على الطالب ان يتخلى عن مبادئه من اجل الحصول على نقطة،ام عليه الحفاظ على مبادئه و الرسوب؟
سيتم حرماني من الماستر و الدكتوراه و السبب خطأ رفض الاساتذة تصحيحه و السبب؟؟....مجهول
فالى متى سيخسر الشباب مستقبلهم بسبب عنصرية الاساتذة و تمييزهم بين الطلبة؟
كم بقي لنخسره اكثر من هذا؟
هكذا صارت جامعات الجزائر،مرتعا لضعاف النفوس،و سيئي الاخلاق،يستغلون مناصبهم للتطاول على حقوق الاخرين و السبب؟؟....معروف،لكن الاجدر ان نتجاهله..
الى متى ستبقى الجامعة مثل الزريبة؟؟
للنقاش..رأيكم مطلوب
صفاء- المراقبة العامة
-
1087
1575
8
26/02/2011
العمر : 31
http://dam3at-9alam.ahlablog.com/
رد: واقع الجامعات الجزائرية
شكرا لك صفاء هذه الامور تحدث في كل جامعات الجزائر شرقا و غربا شمالا جنوبا،لذلك لا تنصدمي لانك ستشهدين اكثر
عليك ان تكوني صبورة متابرة و لا تهتمي بما يحيط بك من مشاكل لان اهتمامك بها سبب في تثبيط عزيمتك
شكرا على الموضوع
عليك ان تكوني صبورة متابرة و لا تهتمي بما يحيط بك من مشاكل لان اهتمامك بها سبب في تثبيط عزيمتك
شكرا على الموضوع
archi 47- الشخصيات الهامة
-
112
145
0
09/09/2011
رد: واقع الجامعات الجزائرية
واقع الجامعة الجزائرية على كف عفريت أرعن
وكلما اطلعت يوما على وقائعها أصر على
فكرة جنونية لو طبقت قد تغير الواقع المر .
فمرات عديدة أقول لنفسي ماذا تخسر الجزائر
لو أوقفنا وأغلقنا جامعاتنا سنة أوسنتين ما يضير
وماذا سنخسر أكثر مما نخسره بوميا ويخسره ابناؤنا .
نخصص العام الأول لتهذيب السلوكات المتردية
والعام الثاني لمحاسبة الاداريين المتسيبين .
أما العام الثالث فنخصصه لانطلاقة جديدة بأنفاس
جديدة وقوية .
أقول لابنتي صفاء
كان الله في عونك وأمدك بالصبر والمصابرة
وشرح صدرك وطهره من ثاني أكسيد الكربون الجامعي .
ود واحترام .
saber-dz- الشخصيات الهامة
-
202
304
7
15/08/2009
الورقة الشخصية
الهواية: المطالعة والأدب : القصة والخاطرة
السيرة الذاتية:
رد: واقع الجامعات الجزائرية
[b]السلام عليكم بنيتي العزيزة
ما ذكرتيه عن واقع جامعات الجزائر يتندى له الجبين بسبب السكوت على الأساتذة الذين يدنسون الحرم الجامعي و يتلاعبون بمصير أبنائنا و الكل يرى ويسمع و لا يتحرك ليغير هذه المناكر التي تسيئ للمجتمع الجزائري
السؤال المطروح : لماذا الكل ساكت ؟
لماذا التلاعب بالاطارات التي تحضر من أجل بناء البلاد ؟
لماذا التحطيم و الغش في التعليم ؟
الجواب صعب و الطريق مسدود لرفع الغبن على التعليم و المتعلمين
فاصبري بنيتي و اجتهدي و كافحي من أجل النجاح و لا ترهقي نفسك بتتبع مالا يفيد و ما لا تستطعين ان تجدي له حلا
عليك بالحفاظ على نفسك و المثابرة و الكد حتي تحققي غايتك وفقك الله
ما ذكرتيه عن واقع جامعات الجزائر يتندى له الجبين بسبب السكوت على الأساتذة الذين يدنسون الحرم الجامعي و يتلاعبون بمصير أبنائنا و الكل يرى ويسمع و لا يتحرك ليغير هذه المناكر التي تسيئ للمجتمع الجزائري
السؤال المطروح : لماذا الكل ساكت ؟
لماذا التلاعب بالاطارات التي تحضر من أجل بناء البلاد ؟
لماذا التحطيم و الغش في التعليم ؟
الجواب صعب و الطريق مسدود لرفع الغبن على التعليم و المتعلمين
فاصبري بنيتي و اجتهدي و كافحي من أجل النجاح و لا ترهقي نفسك بتتبع مالا يفيد و ما لا تستطعين ان تجدي له حلا
عليك بالحفاظ على نفسك و المثابرة و الكد حتي تحققي غايتك وفقك الله
ذكرى- الشخصيات الهامة
-
616
1115
9
04/06/2011
الورقة الشخصية
الهواية: الرسم +الطبخ +الخواطر
السيرة الذاتية:
رد: واقع الجامعات الجزائرية
مصطفى:
تشرفت بتعقيبك و يبدجو انه الواقع بكل مكان و لكنني لاحظت ان حال جامعة الجزائر رقم 2 و خاصة ملحقة اللغات ببني مسوس تشكل اخطر ظاهرة مقارنة بجامعات اخرى
شكرا عل التعقيب كان الله في عوني و عونك الله يكمل السنين الباقية عل خير ان شاء الله
تشرفت بتعقيبك و يبدجو انه الواقع بكل مكان و لكنني لاحظت ان حال جامعة الجزائر رقم 2 و خاصة ملحقة اللغات ببني مسوس تشكل اخطر ظاهرة مقارنة بجامعات اخرى
شكرا عل التعقيب كان الله في عوني و عونك الله يكمل السنين الباقية عل خير ان شاء الله
صفاء- المراقبة العامة
-
1087
1575
8
26/02/2011
العمر : 31
http://dam3at-9alam.ahlablog.com/
رد: واقع الجامعات الجزائرية
استاذ صابر:
تشرفت بمرورك
فعلا واقع يندى له الجبين
تبدو فكرتك جميلة و قد تكون ذا نفع اذا ما طبقت
على كل حال ليس لدينا ما نخسره اكثر مما خسرنا
فثلاث سنين من توقف الدراسة ثم انطلاقة قوية احسن من تضييع ثلاث سنين في جامعة اشبه بالزريبة و الخروج بدون اي مستوى
على كل حال بعد دراستي سنة كاملة لا ارى انني استفدت بشيء فانا لا زلت انا كما تخرجت من الثانوية السنة الماضية اعجز عن اجراء محادثة باللغة الاسبانية
و العيب ليس فينا و انما في مسيرينا
على كل حال اشكرك على المرور و التعقيب و الفكرة الجنونية البعيدة التحقيق رغم فائدتها فلا شيء هنا كما يجب ان يكون
بارك الله فيك و وفقك الى ما يحبه و يرضاه
تشرفت بمرورك
فعلا واقع يندى له الجبين
تبدو فكرتك جميلة و قد تكون ذا نفع اذا ما طبقت
على كل حال ليس لدينا ما نخسره اكثر مما خسرنا
فثلاث سنين من توقف الدراسة ثم انطلاقة قوية احسن من تضييع ثلاث سنين في جامعة اشبه بالزريبة و الخروج بدون اي مستوى
على كل حال بعد دراستي سنة كاملة لا ارى انني استفدت بشيء فانا لا زلت انا كما تخرجت من الثانوية السنة الماضية اعجز عن اجراء محادثة باللغة الاسبانية
و العيب ليس فينا و انما في مسيرينا
على كل حال اشكرك على المرور و التعقيب و الفكرة الجنونية البعيدة التحقيق رغم فائدتها فلا شيء هنا كما يجب ان يكون
بارك الله فيك و وفقك الى ما يحبه و يرضاه
صفاء- المراقبة العامة
-
1087
1575
8
26/02/2011
العمر : 31
http://dam3at-9alam.ahlablog.com/
رد: واقع الجامعات الجزائرية
استاذة ام مهدي:
لفتني سؤالك لم الكل ساكت
لا احد ساكت سيدتي و انما هم من اسكتونا
البارحة لم اذهب الى الجامعة بحكم نجاحي في مواد الاستدراك الخاصة بالبارحة و لكن مساءا شاهدت صديقتي تعود الى الاقامة حانقة..و السبب؟؟
لقد قامت بتحريض الطلبة على الانتفاظة فعندما انتفظوا و رفضوا دخول الامتحان توجهوا الى مدير الجامعة لكي يشتكوا من الواقع و لكن بمجرد وصولهم تم دفعها من قبل اصدقائها و باقي الطلبة الى المكتب فبعد ان تحدثت معه و حاولت اقناعه قام بطردها،و المفاجأة ؟بعد خروجها من المكتب جميع من كانوا معها دخلوا الى قاعات الامتحان و دفعوا بها الى مواجهة المدير،فبعد ان ضيعت امتحانين و كانت الوحيدة التي لم تدخل،توجه المدير الى قسمها و طلب اسمها عندما رفضوا اعطاء الاسم طلب منه ان يخبروها ان تنسى الجامعة الى الابد ،لانه سيتم معاقبتها و سيترك قضيتها عالقة حيث لا يمكن لها تغيير الجامعة او الاختصاص
لهذا الجميع ساكت،فهناك دائما من يقمع الذي يتحدث
بخصوص نصيحتك لم يعد ينفع الكفاح لاجل النجاح لان اسماء الناجحين موضوعة قبا اجراء الامتحان،و شروط النجاح تمنعني ان انجح،فلا نجاح مقارنة بفقدان الكرامة،لذلك علينا ان نستسلم و السلام
بارك الله فيك استاذة ام مهدي على التعقيب و النصائح
اشكر لك اهتمامك
شكرا
لفتني سؤالك لم الكل ساكت
لا احد ساكت سيدتي و انما هم من اسكتونا
البارحة لم اذهب الى الجامعة بحكم نجاحي في مواد الاستدراك الخاصة بالبارحة و لكن مساءا شاهدت صديقتي تعود الى الاقامة حانقة..و السبب؟؟
لقد قامت بتحريض الطلبة على الانتفاظة فعندما انتفظوا و رفضوا دخول الامتحان توجهوا الى مدير الجامعة لكي يشتكوا من الواقع و لكن بمجرد وصولهم تم دفعها من قبل اصدقائها و باقي الطلبة الى المكتب فبعد ان تحدثت معه و حاولت اقناعه قام بطردها،و المفاجأة ؟بعد خروجها من المكتب جميع من كانوا معها دخلوا الى قاعات الامتحان و دفعوا بها الى مواجهة المدير،فبعد ان ضيعت امتحانين و كانت الوحيدة التي لم تدخل،توجه المدير الى قسمها و طلب اسمها عندما رفضوا اعطاء الاسم طلب منه ان يخبروها ان تنسى الجامعة الى الابد ،لانه سيتم معاقبتها و سيترك قضيتها عالقة حيث لا يمكن لها تغيير الجامعة او الاختصاص
لهذا الجميع ساكت،فهناك دائما من يقمع الذي يتحدث
بخصوص نصيحتك لم يعد ينفع الكفاح لاجل النجاح لان اسماء الناجحين موضوعة قبا اجراء الامتحان،و شروط النجاح تمنعني ان انجح،فلا نجاح مقارنة بفقدان الكرامة،لذلك علينا ان نستسلم و السلام
بارك الله فيك استاذة ام مهدي على التعقيب و النصائح
اشكر لك اهتمامك
شكرا
صفاء- المراقبة العامة
-
1087
1575
8
26/02/2011
العمر : 31
http://dam3at-9alam.ahlablog.com/
مواضيع مماثلة
» مواقع الجامعات الجزائرية .
» واقع المدرسة العربية ؟؟؟
» خاطرة سطرت من واقع أليم
» واقع التربية بين الجزائر وفرنسا
» بين تركيا وبلاد العجائب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟واقع تربوي .......؟؟؟
» واقع المدرسة العربية ؟؟؟
» خاطرة سطرت من واقع أليم
» واقع التربية بين الجزائر وفرنسا
» بين تركيا وبلاد العجائب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟واقع تربوي .......؟؟؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 22 فبراير 2020, 7:35 pm من طرف فراشة المنتدى
» للأعزة الكرام عام مبارك
الجمعة 04 يناير 2019, 12:28 pm من طرف ellabiba
» انواع البشر .... فاي نوع انت
الثلاثاء 01 يناير 2019, 10:52 am من طرف همة
» لله درك يا أبا العتاهية
الثلاثاء 01 يناير 2019, 10:47 am من طرف همة
» عرض حول مناهج الجيل الثاني
الجمعة 05 أكتوبر 2018, 12:19 pm من طرف همة
» حنيـــــن عميـــــق
السبت 07 يوليو 2018, 9:58 pm من طرف saber-dz
» " #ذكاء_الإمام_الشافعي _رحمه الله
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:40 pm من طرف كمال السنوسي
» قالت : إني وضعتها أنثى (قصة مؤثرة جداً )..
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:21 pm من طرف كمال السنوسي
» راعي الابل والبحث عن الرزق
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:16 pm من طرف كمال السنوسي
» قصة بن جدعان
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:09 pm من طرف كمال السنوسي
» المعلمة المحبوبة
الثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:05 pm من طرف كمال السنوسي
» صاحبة اعلى معدل وطني في البيام...ابنة مدينة الشمرة سارة بوشامة 19.76..
الإثنين 25 يونيو 2018, 4:16 pm من طرف كمال السنوسي