مقاطعة تازولت للتربية والتعليم
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Untitl18

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مقاطعة تازولت للتربية والتعليم
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Untitl18
مقاطعة تازولت للتربية والتعليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» مابال الديار خاوية من اهلها
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالسبت 22 فبراير 2020, 7:35 pm من طرف فراشة المنتدى

» للأعزة الكرام عام مبارك
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالجمعة 04 يناير 2019, 12:28 pm من طرف ellabiba

» انواع البشر .... فاي نوع انت
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالثلاثاء 01 يناير 2019, 10:52 am من طرف همة

» لله درك يا أبا العتاهية
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالثلاثاء 01 يناير 2019, 10:47 am من طرف همة

» عرض حول مناهج الجيل الثاني
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالجمعة 05 أكتوبر 2018, 12:19 pm من طرف همة

» حنيـــــن عميـــــق
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالسبت 07 يوليو 2018, 9:58 pm من طرف saber-dz

» " #ذكاء_الإمام_الشافعي _رحمه الله
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:40 pm من طرف كمال السنوسي

» قالت : إني وضعتها أنثى (قصة مؤثرة جداً )..
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:21 pm من طرف كمال السنوسي

» راعي الابل والبحث عن الرزق
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:16 pm من طرف كمال السنوسي

» قصة بن جدعان
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:09 pm من طرف كمال السنوسي

» المعلمة المحبوبة
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالثلاثاء 26 يونيو 2018, 3:05 pm من طرف كمال السنوسي

» صاحبة اعلى معدل وطني في البيام...ابنة مدينة الشمرة سارة بوشامة 19.76..
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  I_icon_minitimeالإثنين 25 يونيو 2018, 4:16 pm من طرف كمال السنوسي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كمال السنوسي - 5193
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_rcapلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Voting_barلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_lcap 
فريد هدوش - 2735
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_rcapلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Voting_barلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_lcap 
نعمة الله - 2201
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_rcapلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Voting_barلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_lcap 
الأرض الطيبة - 1857
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_rcapلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Voting_barلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_lcap 
sara05 - 1754
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_rcapلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Voting_barلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_lcap 
tomtom - 1553
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_rcapلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Voting_barلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_lcap 
ellabib - 1528
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_rcapلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Voting_barلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_lcap 
عفاف الوفية - 1176
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_rcapلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Voting_barلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_lcap 
صفاء - 1087
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_rcapلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Voting_barلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_lcap 
khansa - 1068
لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_rcapلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Voting_barلمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه  Vote_lcap 

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 129 بتاريخ الخميس 12 أبريل 2012, 8:21 pm
cwoste batna
cwoste-batna.dz

لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه

مُساهمة من طرف كمال السنوسي الثلاثاء 11 ديسمبر 2012, 9:58 pm

لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه









[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

</IMG>


<BLOCKQUOTE class="postcontent restore">اولا :اهمية تعلم اللغه الانجليزيه :
أ – اللغة الانجليزية أصبحت اللغة العالمية الأولى والأوسع انتشاراً في العالم .

ب – اللغة الإنجليزية هي لغة العصر الحديث .

جـ - اللغة الإنجليزية لغة العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي .

هـ - اللغة الإنجليزية لغة الاقتصاد والتجارة الالكترونية والطيران .

و – اللغة الإنجليزية لغة الكمبيوتر والدراسة في الجامعات والمعاهد .

ز – اللغة الإنجليزية لغة السياحة والسفر


ثانياً : ضرورات تعلم اللغة الإنجليزية :

أ – الإنجليزية ضرورية وعملية ويجب أن نتعلمها بمعزل عن إعجابنا بمن يتحدثها .

ب – الإنجليزية أصبحت ملك من يتحدثها ويستخدمها بغض النظر عن جنسيته .

جـ - إن تعلم الإنجليزية لا يتناقض مع أي منطق لكونها تلبي حاجات كثيرة .

د ـ الإنجليزية طريقة تفكير باعتبارها تمثل وسيلة الاتصال مع الآخر والتعرف علي ثقافتــــه فهي تشكل مفتاح الثقافة الأجنبية .

هـ - يعتبر إجادة اللغة الأجنبية كالإنجليزية نوعاً من أنواع الذكاء ألا هو الذكاء اللغوي .

و – الإنجليزية تشكل رصيداً مهماً يضاف إلي مخزون الفرد الذهني .

ز – اللغة تعتبر أداة التواصل بين الشعوب والثقافات ومن يمتلكها يمتلك هذه الأداة ويستطيع الاتصال مع الآخر والتلقي من الآخرين والتأثير في الثقافات الأخرى .

حـ ـ تعلم الإنجليزية يساعدنا في الاستجابة لتحديات العالم والمعرفة التكنولوجية التي تغزونــا في عقر دارنا في عصر العولمة وشمولية الثقافة



ثالثاً : فوائد تعلم اللغة الإنجليزية :

أ – الرد علي حملات التشويه عن طريق استخدام اللغة .

ب – تعلم الإنجليزية يساعد في تنشئة المواطن الصالح الذي يدافع عن قيم ومثل أمته ودينه



رابعاً : معوقات تعلم اللغة الإنجليزية :

يمكن تقسيم هذه المعوقات إلي المجموعات التالية :

أ- معوقات نفسية : وهذه تخص طبيعة النفس البشرية ويدخل في نطاقها النظرة المسبقة نحو اللغة والمفاهيم الخاطئة حول تعلم اللغة الأجنبية .

ب – معوقات إدارية : تتمثل في نقص المال والإدارة التي تعوق تعلم اللغة من خلال الخطط الناقصة وغير الفعالة .

جـ - معوقات فنية : وتشتمل علي جوانب النقص في المنهاج والجوانب المتعلقة باللغة نفسها واختلافاتها عن اللغة الأم .

هـ - معوقات النظام التربوي العام : وتتمثل هذه المعوقات في عدة أمور منها :

ـ عدم وضوح الأهداف لدي المعلم والمتعلم وأولياء الأمور .

ـ وجود أعباء دراسية وأنشط لا منهجية تثقل علي المعلم وتحد من دوره في إنجاز الأهداف المرسومة .

ـ طرق التدريس التقليدية التي لا تتماشى مع مفهوم وطبيعة التعلم المعاصر .

ـ فقدان الدافعية لدي التلاميذ وعدم انتباههم بسبب الملل أو النفور وأسبـــــــــاب أخرى .

ـ عدم فهم التلاميذ للتمارين والأنشطة


خامساً : الدور المتوقع من التلاميذ لتذليل الصعوبات في تعلم اللغة الإنجليزية :

أ – كسر حاجز الخوف النفسي من اللغة واتباع أسلوب المصارحة مع المدرس وأوليــــاء الأمور .

ب – الاعتماد علي النفس في تعلم اللغة الإنجليزية فالمعلم لوحده غير قادر علي ذلك إذا لم يقم التلاميذ بأدوارهم المنوطة بهم .

جـ - توزيع الوقت في الدراسة واستغلال الزمن بشكل إيجابي ومفيد .

د – التحضير الذهني والعملي المسبق .

هـ - محاولة التعلم بالتقليد للمهارة وليس الاستماع والترديد فقط .

و – توليد الجمل والأفكار وهذا هو أحد أسرار تعلم اللغة الأجنبية



سادساً : الدور المتوقع من المعلمين لتذليل الصعوبات في تعلم اللغة الإنجليزية :

أ – إظهار الوجه البشوش والروح المرحة والصبر من قبل المعلم .

ب – توظيف المهارات البشرية الإيجابية في التعلم .

جـ - استخدام الوسائل التعليمية الحديثة بكافة أشكالها واشغال حواس المتعلم جميعها .

د ـ تحبيب المتعلم باللغة من خلال ممارسة اللغة باستمتاع وخلق الأمور الفعلية والواقعية لاستخدامها .

هـ - توفير جو الانطلاق والعفوية في تعلم اللغة وغرس الثقة في نفس المتعلم من خلال إشعاره بأهميته وأهمية مشاركته الفعلية فيها


سابعاً : الطريقة المثلي لتعلم اللغة الإنجليزية :

هذه بعض المقترحات التي تساعد التلاميذ علي تعلم اللغة :

أ – اكتساب حد أدني من الكلمات والمفردات لأهمية الثروة اللغوية في تعلم اللغة .

ب ـ إتباع نظريات التعلم الحديثة التي تركز علي أن الطالب عامل ومتفاعل مهم في العملية التربوية وليس مستمع سلبي لأن التعلم يرتكز علي المتعلم بشكل أساسي .

جـ - تشجيع التلاميذ علي اقتناء واستعمال القواميس اللغوية التي تتناسب مع كل مرحلة عمرية .

د - استغلال الأنشطة المدرسية مثل الإذاعة والنشرات والمجلات الحائطية .

هـ – تشجيع التلاميذ علي الاستخدام العفوي التلقائي للغة واستخدامه في سياق حقيقـي وواقعي .

و – استخدام البريد الألكتروني ووسائل العصر التعليمية والتكنولوجية مثل الإنترنت .

ز – تعريض الطلاب للغة خارج غرفة الصف عن طريق تزويدهم بالأشرطة المختلفــة وتشجيعهم علي استخدام اللغة في الجوانب الحياتية بشكل حقيقي وواقعي وعملي بما يترجم مقولة أن اللغة وسيلة تواصل وتخاطب مع الآخرين وأنها أي اللغة ليست هدفاً بحد ذاته بل
أنها وسيلة للتواصل الاجتماعي الهادف والبناء .

وأخيراً علي كل الأطراف المساهمة في العملية التربوية التعليمية أن يقوم بواجبه وأن تتضافر الجهود من قبل هذه الأطراف لخلق الظروف المثالية المناسبة لتعلم واكتساب اللغة عن طريق توفير الجو المناسب وحفز التلاميذ علي المبادرة لاكتساب المهارات اللغوية المناسبـة والانخراط الفعلي فيها بما يعود بالنفع والفائدة علي المتعلم ومن ثم علي مجمل الناتــج التربوي المرغوب والمطلوب من أجيال المستقبل والتي تشكل عماد وروح هذه الأمــة ورصيدها الصعب والثمين في مقبل الأيام .

وبعد فإن اللغة ليست مجرد مادة دراسية تحتوي علي قواعد وكلمات وأنشطة قرائية وكتابية لإنها أشمل من ذلك كله فهي تمثل طريقة تواصل مع الآخرين وهي عبارة عن مهارة عقليــــة وادائية تحتاج إلي الوقت والصبر والجهد
</BLOCKQUOTE>
كمال السنوسي
كمال السنوسي
عضو مؤسس
عضو مؤسس

الجنس ذكر
عدد المساهمات 5193
نقاط التميز 14595
السٌّمعَة 38
تاريخ التسجيل 17/03/2009
العمر : 68

الورقة الشخصية
الهواية:
السيرة الذاتية:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: لمـــــاذا ندرس اللغه الانجليزيه

مُساهمة من طرف فريد هدوش الثلاثاء 11 ديسمبر 2012, 10:14 pm

ب – تعلم الإنجليزية يساعد في تنشئة المواطن الصالح الذي يدافع عن قيم ومثل أمته ودينه

اتفق معك اخي في كل ما نقلته لكن هذه العبارة لا اظن انها تحقق الهدف المنشود لأرض تحمل هوية عناصرها : الاسلام والعروبة والأمازيغية



avatar
فريد هدوش
إداري
إداري

الجنس ذكر
عدد المساهمات 2735
نقاط التميز 5833
السٌّمعَة 43
تاريخ التسجيل 17/03/2009
العمر : 50

الورقة الشخصية
الهواية:
السيرة الذاتية:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى