المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
كمال السنوسي - 5193 |
| |||
فريد هدوش - 2735 |
| |||
نعمة الله - 2201 |
| |||
الأرض الطيبة - 1857 |
| |||
sara05 - 1754 |
| |||
tomtom - 1553 |
| |||
ellabib - 1528 |
| |||
عفاف الوفية - 1176 |
| |||
صفاء - 1087 |
| |||
khansa - 1068 |
|
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 129 بتاريخ الخميس 12 أبريل 2012, 8:21 pm
cwoste batna
cwoste-batna.dzعلم النفس التربوي
صفحة 1 من اصل 1
علم النفس التربوي
سم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
![:wink: 😉](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/1f609.png?v=2.2.7)
ما ذا يقصد بعلم النفس التربوي
:_here:
هو فرع نظري و تطبيقي من فروع علم النفس يهتم أساسا بالدراسات النظرية و الإجراءات التطبيقية لمبادئ علم النفس في مجال الدراسة و تربية النشء و تنمية إمكاناتهم و شخصياتهم و يركز بصفة خاصة علي عمليتي التعلم و التعليم و التدريب و الأسس النفسية لعمل المدرس و يمكن تحديد طبيعة علي النفس التربوي في الأتي :
1.
يعتمد علي مجموعة من الحقائق و المعارف المشتقة من البحث العلمي في علم النفس
2.
يركز علي دراسة السلوك في مجالات العمل المدرسي
3.
يتبني منهجا للبحث العلمي و تجميع و تنظيم البيانات و المعارف
4.
دراسة المبادئ و الشروط الاساسية للتعلم
5.
تعويد الاطفال على العادات و الاتجاهات السليمة .
6.
اجراء التجارب لمعرفة أفضل المناهج التعليمية .
7.
الاستعانة بالاختبارات النفسية لقياس ذكاء التلاميذ
و يهدف علم النفس التربوي إلي توفير كم من الحقائق المنظمة و التعميمات التي يمكن أن تساعد المعلم في تحقيق أهدافه المهنية و تقدير أهمية العلاقات الأنسانية داخل حجرات الدراسة في بنائ شخصيات التلاميذ إلي جانب فهم الاساليب الدقيقة في الحكم و تقدير نتائج التلاميذ
:منقول:للافادة :منقول:
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
![:wink: 😉](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/1f609.png?v=2.2.7)
ما ذا يقصد بعلم النفس التربوي
:_here:
هو فرع نظري و تطبيقي من فروع علم النفس يهتم أساسا بالدراسات النظرية و الإجراءات التطبيقية لمبادئ علم النفس في مجال الدراسة و تربية النشء و تنمية إمكاناتهم و شخصياتهم و يركز بصفة خاصة علي عمليتي التعلم و التعليم و التدريب و الأسس النفسية لعمل المدرس و يمكن تحديد طبيعة علي النفس التربوي في الأتي :
1.
يعتمد علي مجموعة من الحقائق و المعارف المشتقة من البحث العلمي في علم النفس
2.
يركز علي دراسة السلوك في مجالات العمل المدرسي
3.
يتبني منهجا للبحث العلمي و تجميع و تنظيم البيانات و المعارف
4.
دراسة المبادئ و الشروط الاساسية للتعلم
5.
تعويد الاطفال على العادات و الاتجاهات السليمة .
6.
اجراء التجارب لمعرفة أفضل المناهج التعليمية .
7.
الاستعانة بالاختبارات النفسية لقياس ذكاء التلاميذ
و يهدف علم النفس التربوي إلي توفير كم من الحقائق المنظمة و التعميمات التي يمكن أن تساعد المعلم في تحقيق أهدافه المهنية و تقدير أهمية العلاقات الأنسانية داخل حجرات الدراسة في بنائ شخصيات التلاميذ إلي جانب فهم الاساليب الدقيقة في الحكم و تقدير نتائج التلاميذ
:منقول:للافادة :منقول:
فريد هدوش- إداري
2735
5833
43
17/03/2009
العمر : 50
الورقة الشخصية
الهواية:
السيرة الذاتية:
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» للأعزة الكرام عام مبارك
» انواع البشر .... فاي نوع انت
» لله درك يا أبا العتاهية
» عرض حول مناهج الجيل الثاني
» حنيـــــن عميـــــق
» " #ذكاء_الإمام_الشافعي _رحمه الله
» قالت : إني وضعتها أنثى (قصة مؤثرة جداً )..
» راعي الابل والبحث عن الرزق
» قصة بن جدعان
» المعلمة المحبوبة
» صاحبة اعلى معدل وطني في البيام...ابنة مدينة الشمرة سارة بوشامة 19.76..